Institute of Theology

Font Size
Divine Liturgy for the Feast of St. John of Damascus

Divine Liturgy for the Feast of St. John of Damascus

القدّاس الإلهيّ بمناسبة عيد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ أقيم صبيحة يوم الأحد الواقع فيه الثاني من شهر كانون الأوّل للعام 2018، قدّاس إلهيّ في دير سيّدة البلمند البطريركيّ بمناسبة عيد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ شفيع معهد اللاهوت في جامعة البلمند، ترأّسه صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر الكلّيّ...

Byzantine Music Festival and Graduation of Online Programs

Byzantine Music Festival and Graduation of Online Programs

أمسيّة ترتيل وتخريج طلاب برامج "التعلّم عن بُعْد" بمناسبة عيد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ   برعاية صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر الكلي الطوبى والجزيل الاحترام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، أقيمت أمسية ترتيل لجوقة معهد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ اللاهوتيّ في جامعة البلمند في القاعة الأثريّة...

Lecture on “Becoming Human in Christ”

Lecture on “Becoming Human in Christ”

محاضرة بعنوان: "كيف نحقق إنسانيّتنا بالمسيح؟" ببركة صاحب الغبطة يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، ورعايته ، أقيم  مساء السبت 17 تشرين الثاني 2018 في دير سيدة البلمند البطريركي، محاضرة بعنوان "كيف نحقق إنسانيّتنا بالمسيح؟"، ألقاها قدس الأب جون بيهر، أستاذ الآباء في معهد القديس...

 

Latest News

03/12/2018, 12:15
217
divine-liturgy-for-the-feast-of-st-john-of-damascus-2018القدّاس الإلهيّ بمناسبة عيد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ أقيم صبيحة يوم الأحد الواقع فيه الثاني من شهر كانون الأوّل للعام 2018، قدّاس إلهيّ في دير سيّدة البلمند البطريركيّ بمناسبة عيد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ شفيع معهد اللاهوت في جامعة البلمند، ترأّسه صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر الكلّيّ الطوبى والجزيل الاحترام. عاون صاحب الغبطة في الخدمة كلٌّ من صاحبي السيادة الأسقف ديمتريوس (شربك)، أسقف بانياس، والأسقف غريغوريوس (خوري)، أسقف الإمارات، وقدس الأرشمندريت يعقوب الخوري متروبوليت الأرجنتين المنتخب،...Read More
03/12/2018, 10:28
308
byzantine-music-festival-and-graduation-of-online-programs-2018أمسيّة ترتيل وتخريج طلاب برامج "التعلّم عن بُعْد" بمناسبة عيد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ   برعاية صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر الكلي الطوبى والجزيل الاحترام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، أقيمت أمسية ترتيل لجوقة معهد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ اللاهوتيّ في جامعة البلمند في القاعة الأثريّة الكبرى في دير سيّدة البلمند البطريركيّ، مساء يوم الجمعة الواقع فيه 30 من شهر تشرين الثاني لعام 2018. تقدّم الحضور قدس الأرشمندريت يعقوب الخوري المنتخب متروبوليتاً على أبرشيّة الأرجنتين، قدس الأرشمندريت رومانوس...Read More
21/11/2018, 09:01
322
lecture-on-becoming-human-in-christمحاضرة بعنوان: "كيف نحقق إنسانيّتنا بالمسيح؟" ببركة صاحب الغبطة يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، ورعايته ، أقيم  مساء السبت 17 تشرين الثاني 2018 في دير سيدة البلمند البطريركي، محاضرة بعنوان "كيف نحقق إنسانيّتنا بالمسيح؟"، ألقاها قدس الأب جون بيهر، أستاذ الآباء في معهد القديس فلاديمير الأرثوذكسي، نيويورك. وذلك بمشاركة أسرة وعميد معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في جامعة البلمند، ورئيس دير سيدة البلمند البطريركي وعدد من الآباء الأجلّاء والمشاركين. وتناولت هذه المحاضرة كيف أن إنسانية...Read More

+Father Basilios Nassar

Jan 30, 2012

 

+ Father Basilios Mazen Nassar (1982 - 2012)


Father Basilios Nassar was born in Kfarbo (Syria) on January 1, 1982. He joined the Saint John of Damascus Institute of Theology at the University of Balamand in 1999 and graduated as Bachelor of Theology in 2004 and Master of Theology in 2010.


He was a celibate priest since 2004, and served with commitment and determination different parishes of the Archdiocese of Hama (Syria) and founded the Saint Cosmas School for Byzantine Music in the Archbishopric.

On Wednesday, January 25 he tried to assist a wounded parishioner in a district of Hama together with Father Pantaleimon Aisa. At this moment, Father Basilios was also touched by the intense hail of bullets and passed away after a period of suffering.

Father Basil was a true Good Shepherd who would not leave his sheep at the time of tribulation and who took his Master as a model to give his live in service of others.

In these days Father Basilios is present in the memory of the Balamand Community because of the many years he spent in this Institute showing his commitment in every good work. He had a brilliant mind that he employed not only in his studies but also in the great decisions of life. He was a young man of consecrated celibacy and an immovable firmness.

 
We all, Balamandians, offer our prayers to the Lord for his eternal memory.

 

+ الأب باسيليوس مازن نصار ( 1982-2012 )

 

          ولد الأب باسيليوس نصار في كفربو ( سوريا ) في الأول من كانون الأول 1982. انضمّ إلى معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في جامعة البلمند سنة 1999 ونال الشهادة في اللاهوت عام 2004، وثم الماستر في اللاهوت عام 2010.

          سيم كاهناً عام 2004 وخدم بالتزام وتصميم في رعيتي كفربو وحماه وأسّس مدرسة القديس قزما للموسيقى البيزنطية في الأبرشية.

          يوم الأربعاء 25 كانون الثاني حاول انتشال جثّة رجل قضى في المعارك في حيّ الجراجمة في مدينة حماه مع الأب بندلايمون عيسى، فأصيب برصاصة قنّاص وتوفي متأثراً بجراحه.

          كان الأب باسيليوس راعياً حقيقياً رفض أن يتخلّى عن القطيع في فترات الضيق، فاقتاد بمعلّمه، وبذل ذاته شهادة للربّ وشهيدًا لأجل الآخرين.

          في هذه الأيام يبقى الأب باسيليوس حاضراً في ذاكرة العائلة البلمندية للأيام الطويلة التي قضاها في هذا المعهد مظهراً التزاماً تامّاً في كلّ عمل صالح.

          كان ذا عقل راجح استعمله في دراسته وفي قراراته في الحياة. كان شاباً مكرساً وثابتاً بلا هوادة. كبلمنديين نرفع الصلاة للرب لراحة نفسه وذكراه الأبدية.

شارك البلمند ديرًا ومعهدًا وجامعة في جنازة الأب باسيليوس في كفربو بشخص عميد المعهد الأسقف غطّاس هزيم.

You are here: Home News Local Events +Father Basilios Nassar
Contact us
Saint John of Damascus Institute of Theology
The University of Balamand

Address: Monastery of Balamand, PO Box 100, Tripoli, Lebanon
Tel: 00961 (0) 6 930 305 - Fax: 00961 (0) 6 930 304
email: This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Copyright (c) 1999 - 2011