Institute of Theology

Font Size

A Meeting with Fr. John Behr

لقاء مع الأب جون بيهر

مساء يوم الجمعة الواقع في السادس عشر من شهر تشرين الثاني لعام 2018، أقيم في معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في جامعة البلمند، لقاء مع قدس الأب جون بيهر، أستاذ الآباء في معهد القديس فلاديمير الأرثوذكسي، نيويورك. وذلك بحضور قدس الأب بورفيريوس جرجي، عميد المعهد،  والأرشمندريت مكسيم جمل، المسؤول الداخلي، وطلاب المعهد. خلال هذا اللقاء تناول الأب جون الفكر الآبائي وكيفية قراءته قراءة مجملة متكاملة، وأكدّ أن المسيحيين سائرون على طريق عمواس، ويعرفون المسيح من خلال فتح الكتب ومن خلال كسر الخبز والإفخارستيا.  

Read more: A Meeting with Fr. John Behr

Orientation Ceremony

 حفل التعارف

ببركة صاحب الغبطة يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، أقامت أسرة معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند، في مساء السادس عشر من شهر تشرين الأول حفل تعارف للسنة الدراسية الجديدة 2018-   2019، وذلك بحضور قدس الأب المتقدم في الكهنة بورفيريوس جرجي عميد المعهد، والأرشمندريت رومانوس الحناة رئيس دير سيدة البلمند البطريركي، والأرشمندريت مكسيم الجمل المسؤول الداخلي، وعدداً من الأساتذة، وجميع الطلاب في المعهد.

Read more: Orientation Ceremony

The Lenten Spiritual Retreat 2018

الخلوة الروحيّة 2018

مع أصوات أجراس صلاة السَّحر في دير سيدة البلمند البطريركي، ابتدأت خلوةُ الصوم الأربعيني المقدّس لطلاّب اللاهوت في معهد القديس يوحنّا الدّمشقي اللاهوتي، والممتدّة من صباح الإثنين 19 شباط 2018 لغاية الأربعاء 21 شباط. وذلك بحضور صاحب السيادة قيس (صادق)، أسقف أرضروم الجزيل الاحترام، وقدس الأرشمندريت رومانوس الحناة رئيس دير سيدة البلمند البطريركي، وقدس الأب بورفيريوس جرجي عميد معهد اللاهوت، ولفيف من الكهنة والشمامسة والطلاب والمؤمنين. تضمَّنت الخلوةُ في يوميها الأوَّلين، بالإضافة إلى صلوات السّحر والسّاعات والغروب وقانون التّوبة للقديس أندراوس وصلاة النّوم الكبرى، حديثين روحيّين في كلِّ يوم.

Read more: The Lenten Spiritual Retreat 2018

A Training Seminar on Hospitality and Services

حلقة تدريبيّة حول حسن الضيافة وأصول الخدمة

 

بعد ظهر الجمعة الواقع في 17 تشرين الثاني 2017، شارك طلّاب السنتين الثالثة والرابعة في معهد القديس يوحنّا الدمشقي اللاهوتي في حلقة تدريبيّة حول حسن الضيافة وأصول الخدمة، في مبنى الزاخم في جامعة البلمند، وذلك بالتنسيق مع مكتب الشؤون الطالبية في الجامعة.

Read more: A Training Seminar on Hospitality and Services

You are here: Home Student Life Student Activities
Contact us
Saint John of Damascus Institute of Theology
The University of Balamand

Address: Monastery of Balamand, PO Box 100, Tripoli, Lebanon
Tel: 00961 (0) 6 930 305 - Fax: 00961 (0) 6 930 304
email: This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Copyright (c) 1999 - 2011