Institute of Theology

Font Size

المؤتمر الدولي الجامعي للاهوت الأرثوذكسي في جامعة البلمند بمشاركة لاهوتيين من العالم

البلمند، 5 حزيران 2018

 

المؤتمر الدولي الجامعي للاهوت الأرثوذكسي

في جامعة البلمند بمشاركة لاهوتيين من العالم

 


البلمند، 5 حزيران 2018: يستضيف معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في جامعة البلمند، وبرعاية صاحب الغبطة يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق ، المؤتمر الدولي للاهوت العقائدي الأرثوذكسي بعنوان: "الرؤية الإسخاتولوجية للاهوت الارثوذكسي"، الذي ينظمه المعهد بالتعاون مع الرابطة الدولية للاهوتيين العقائديين الأورثوذكس، والذي يضم أساتذة جامعيين لاهوتيين مختصين بعلم اللاهوت العقائدي من مختلف أنحاء العالم. يفتتح المؤتمر أعماله الخميس 7 حزيران الساعة 4:30 بعد الظهر ويستمر لغاية السبت 9 حزيران.

 

يجمع المؤتمر مشاركين من: لبنان، فرنسا، سويسرا، الولايات المتحدة، روسيا، رومانيا، اليونان، وبلغاريا الذين سيلتئمون ليقرأ كل منهم ورقةً بحثية تتناول إحدى زوايا موضوع المؤتمر. فيتباحث هذا التجمّع اللاهوتي بما يختص بـ"الرؤية الإسخاتولوجية" التي تعني الأمور الآخرة، وكل ما يختص بغاية التاريخ ومعنى الحياة ونهاية العالم والمصير النهائي للإنسانية ولتاريخ البشر أفرادًا وجماعات، ولكل عمل يقوم به الإنسان، سواء أكان ثقافيًا، أو فكريًا، أو أي أمر آخر يتعلّق بحياته اليومية، وبعيشه، وبأخلاقياته وبإيمانه، وذلك من وجهة نظر لاهوت الكنيسة.

 

ويشير عميد معهد القديس يوحنّا الدمشقي اللاهوتي الأب بورفيريوس جورجي أن معهد اللاهوت لطالما كان مكانًا للقاء اللاهوتيين والمفكرين ورجالات الكنيسة والنساء العاملات في حقل الخدمة اللاهوتية؛ لذا "ارتأينا في هذا العام أن نستقبل مؤتمر الرابطة الدولية للاهوتيين العقائديين الارثوذكس، وهو اللقاء السادس لهذه الرابطة الذي يشكّل استمرارًا طبيعيًا لعملنا ولاحتضاننا لكل مبادرة تجمع كل أطراف الكنيسة من كل العالم."

 

ويضيف الأب جورجي أن الرؤية الإسخاتولوجية، أي البعد الأخروي لكل تعليم لاهوتي في الكنيسة، هي أساس دعوة الانجيل والبشارة المسيحية. ويختم أن هذا  المؤتمر الجامعي يشدد على الدلالة الأخروية لمعنى الزمن والتاريخ والثقافة والحضارة في مجتمعات أكثر ما تفتقد إليه هو هذه الدلالة، دلالة الديمومة وما يبقى من حياتنا.

 

 

 

-إنتهى-

 

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بقسم الاتصال والعلاقات العامة على الرقم: 9616930266+ أو عبر البريد الإلكتروني: This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

 

 

 

You are here: Home Local Events المؤتمر الدولي الجامعي للاهوت الأرثوذكسي في جامعة البلمند بمشاركة لاهوتيين من العالم
Contact us
Saint John of Damascus Institute of Theology
The University of Balamand

Address: Monastery of Balamand, PO Box 100, Tripoli, Lebanon
Tel: 00961 (0) 6 930 305 - Fax: 00961 (0) 6 930 304
email: This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Copyright (c) 1999 - 2011