Institute of Theology

Font Size

وفد روسيّ كنسيّ يزور البلمند

البلمند، ٨ تشرين الثاني ٢٠٢١
ببركة غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق يوحنّا العاشر، استقبل معهد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ اللاهوتيّ في البلمند صاحب السيادة متروبوليت خرسونيسوس وسائر اوروبا الغربية المطران أنطونيوس، ممثلاً بطريرك موسكو وسائر روسيا على رأس وفد كنسي يزور لبنان للمشاركة في يوبيل ٧٥ سنة على تأسيس الرعيّة الروسيّة الأرثوذكسيّة في لبنان.
كان في استقبالهم عميد المعهد قدس الأرشمندريت يعقوب خليل ممثّلاً رئيس الجامعة الدكتور الياس الورّاق، الموجود خارج لبنان، والمشير الأكاديميّ في الجامعة ونوّاب رئيس الجامعة والمدير الإداريّ وعمداء الكليّات وأساتذة المعهد.
بعد الصلاة مع تراتيل قدّمتها جوقة المعهد، تمّ عقد لقاء في الصالون الرسميّ، رحب خلاله الأب العميد باسم غبطة البطريرك بسيادة المطران أنطونيوس ووفده، متطرّقًا إلى عمق العلاقات التاريخيّة والأكاديميّة التي تربط بين بطريركيّة أنطاكية وبطريركيّة موسكو. ثمّ ألقى المطران أنطونيوس كلمة شكر معبّرًا عن تقدير الكنيسة الروسيّة لنجاحات جامعة البلمند ومعهد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ على مختلف الأصعدة.
بعد ذلك، انتقل الجميع الى قاعة البطريرك اغناطيوس الرابع حيث استمع الوفد الكنسيّ الروسيّ الى عرض مقتضب عن تاريخ الجامعة وأقسامها واختصاصاتها وعلاقاتها العالميّة.
في ختام هذه الزيارة، جرى تبادل الهدايا والصور التذكارية. ثمّ كانت جولة للوفد في دير سيدة البلمند البطريركي وفي حرم جامعة البلمند.

 

You are here: Home Local Events وفد روسيّ كنسيّ يزور البلمند
Contact us
Saint John of Damascus Institute of Theology
The University of Balamand

Address: Monastery of Balamand, PO Box 100, Tripoli, Lebanon
Tel: 00961 (0) 6 930 305 - Fax: 00961 (0) 6 930 304
email: This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Copyright (c) 1999 - 2011