Institute of Theology

Font Size

احتفال معهد القديس يوحنّا الدمشقيّ اللّاهوتيّ بعيد شفيعه

 

معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي، البلمند، 3و4 كانون الأول 2023.
ببركة ورعاية أبينا صاحب الغبطة يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، احتفل معهد القديس يوحنّا الدمشقيّ اللّاهوتيّ بعيد شفيعه.
أقيمت مساء يوم الأحد صلاة الغروب الاحتفالية في دير سيدة البلمند البطريركيّ. وصباح يوم الإثنين ترأّس صاحب السيادة متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما أفرام الجزيل الاحترام صلاة السحر والقدّاس الإلهيّ ممثّلاً صاحب الغبطة أبينا البطريرك. عاونه في الخدمة قدس الأرشمندريت أنطونيوس سعد المنتخب ميتروبوليتًا على بصرى وحوران وتوابعهما، قدس الأرشمندريت جورج يعقوب رئيس دير سيدة البلمند، قدس الأرشمندريت يعقوب خليل عميد معهد القديس يوحنا الدمشقي، قدس الأرشمندريت دمسكينوس كعدة المسؤول الداخلي، قدس الأرشمندريت ألكسي عبود، قدس الأرشمندريت أنطونيوس بيطار المعتمد البطريركيّ في البلاد الإسكندنافية، الى جانب عدد كبير من الكهنة والشمامسة.
وحضر القداس الاحتفالي سعادة سفيرة دولة اليونان في لبنان السيّدة ذسبينا كوكولوبولو يرافقها الملحق العسكري في السفارة، ورئيس جامعة البلمند الدكتور الياس الورّاق، والنواب أصحاب السعادة جورج عطالله إدي عبد المسيح وجميل عبود، وعدد من عمداء الكليات والمدراء في جامعة البلمند، والأستاذ عطية موسى مدير مدرسة سيدة البلمند، إضافة الى الأساتذة أعضاء الهيئة التدريسيّة والموظفين في معهد اللّاهوت والطلاب.
تلى القداس الإلهي غداءٌ احتفاليّ في معهد اللاهوت. وبعد ذلك كان لقاء بين سفيرة اليونان والطلاب الذين يتابعون برنامج اللغة اليونانية.
كل عام وأنتم بخير بشفاعة أبينا البار يوحنا الدمشقي والعظيمة في الشهداء بربارة.

 































You are here: Home Local Events احتفال معهد القديس يوحنّا الدمشقيّ اللّاهوتيّ بعيد شفيعه
Contact us
Saint John of Damascus Institute of Theology
The University of Balamand

Address: Monastery of Balamand, PO Box 100, Tripoli, Lebanon
Tel: 00961 (0) 6 930 305 - Fax: 00961 (0) 6 930 304
email: This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Copyright (c) 1999 - 2011