Institute of Theology

Font Size

عيد القديس يوحنا الدمشقي في البلمند

ببركة صاحب الغبطة البطريرك يوحنّا العاشر، احتفل معهد اللاهوت في البلمند بعيد شفيعه القدّيس يوحنّا الدمشقيّ والقديسة الشهيدة بربارة. فأقيمت صلاة الغروب مساء يوم الجمعة الواقع فيه الثالث من شهر كانون الأول للعام 2021. وفي صباح اليوم التالي أقيمت صلاة السحر والقدّاس الإلهيّ برئاسة صاحب السيادة المتروبوليت أفرام، راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما. شارك في الخدمة الأرشمندريت رومانوس الحنّاة رئيس دير سيّدة البلمند البطريركيّ، والأرشمندريت يعقوب خليل عميد المعهد مع عدد من الآباء من أسرة المعهد.
وفي كلمته نقل صاحب السّيادة المتروبوليت أفرام بركة صاحب الغبطة ومحبته، وتوجّه بالتهنئة لطلاب المعهد بشكل خاص موضحاً أهمّيّة سعي القديس يوحنّا في علمه وحياته المدنيّة والكنسيّة للارتقاء نحو القداسة، والتعلق بحبّ الله فوق كلّ العالم ومغرياته.
وبعد القدّاس، أُعطيت محاضرة في قاعة البطريرك إغناطيوس الرابع في المعهد ألقاها الدكتور أديب صعب أستاذ الفلسفة في المعهد، بعنوان: "البلمند في القرن الماضي: أوراق من سيرة ذاتية"، وذلك بمناسبة اختتام اليوبيل الذهبي لمعهد اللاهوت. تحدّث الدكتور صعب عن بدايات الدراسة في المعهد في الفترة الممتدّة بين 1970 و1974، وعن الجهد الكبير الذي وضعه الأساتذة والطلاب في تلك الفترة لإرساء المعهد على صخرة الإيمان والحياة الروحية والعلم. وفي الختام دُعي الحاضرون جميعًا إلى الاشتراك في مائدة محبة.

 

You are here: Home Local Events عيد القديس يوحنا الدمشقي في البلمند
Contact us
Saint John of Damascus Institute of Theology
The University of Balamand

Address: Monastery of Balamand, PO Box 100, Tripoli, Lebanon
Tel: 00961 (0) 6 930 305 - Fax: 00961 (0) 6 930 304
email: This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Copyright (c) 1999 - 2011