Professional Experience
Courses Taught
Positions Held
- Dean; Saint John of Damascus, Institute of Theology; University of Balamand; 2005 –
- Vice President; University of Balamand; 1995 –
- Dean; Faculty of Arts and Social Sciences; University of Balamand; 1988 - 1995
- Director of Collège Notre Dame du Balamand; 1975 - 1993
- Faculty Member; University of Balamand; 1989 – Present Time
- Faculty Member; St. Joseph University; 1975 - 1984
- Faculty Member; Lebanese University; 1970 - 1974
- Educational Coordinator; Collège National Orthodoxe - St. Elie; 1974 - 1975
- Teacher – Secondary School Level; Dar El Nour; 1969 – 1975
Dissertations and Theses
- Langue d'enseignement et conceptualisation en mathématiques au Liban entre 5 et 12 ans: Mathématiques -- Etude et enseignement (Ecoles maternelles) -- Liban.; Education Bilingue -- Liban.; Langue maternelle et éducation -- Liban -- Etudes des cas.
Books & Publications
-
Nahas, G. N. (1971). Cours de Mathématiques; Volume 1; Espaces Topologiques.
-
Nahas, G. N. (1972). Cours de Mathématiques; Volume 2. Espaces Uniformes.
-
Nahas, G. N. (1992). Perspectives Pédagogiques. Jarrous Press.
-
نحّاس، ج. ن. (1993). التربية وعي وحياة. منشورات النور.
-
Nahas, G. N. (1993). Vive les Mathématiques (GS, 12ème). Jarrous Press
-
نحّاس، ج. ن. (1994). نحو رؤيا متحركة للتربية. جروس برس.
-
Nahas, G. N. (1994). Didactique des Mathématiques au Primaire. Jarrous Press.
-
Nahas, G. N. (1994). Vive les Mathématiques (CP, CE1). Jarrous Press.
-
Nahas, G. N. (1995). Vive les Mathématiques (CE2). Jarrous Press.
-
نحّاس، ج. ن. (2001). تعال وانظر. تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع.
-
نحّاس، ج. ن. (تمّوز 2004). لا تطفئوا الرّوح. تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع.
Essays in Books
- Nahas, G. N. (1992). L'Etudiant Libanais Aujourd'hui; In La Langue d'Enseignement au Liban. Université du Balalamand.
- Nahas, G. N. (1992). La Langue d'Enseignement au Liban: Solution Possibles à des Problèmes Considérés Importants; In La Langue d'Enseignement au Liban. Université du Balalamand.
-
نحّاس، ج. ن. (1996). البحث والتعليم العالي. في التعليم العالي في لبنان. منشورات الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية.
-
نحّاس، ج. ن. (1997). تأثير النظريات المعرفية على بناء مناهج الرياضيات؛ في ج. ن. نحّاس، إ. أسطا وف. ملحم ( محرّرين) ، الجديد والممكن في تعليم الرياضيات. (ص. 13-58). منشورات الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية.
-
نحّاس، ج. ن. (1997). تعليم اللغة العربيّة من منظار معرفي. في العربية في لبنان. جامعة البلمند.
-
نحّاس، ج. ن. (1998). بين سياسة المصالح والحس بالمسؤولية. في روسيا وأرثوذكس الشرق. منشورات جامعة البلمند.
-
نحّاس، ج. ن. (1998). أنطاكية بين الأصالة والحداثة في النصف الثاني من القرن العشرين؛ في تاريخ كنيسة أنطاكية للروم الارثوذكس: أيّة خصوصيّة؟ منشورات جامعة البلمند.
-
نحّاس، ج. ن. (1999). الوحدة النهاجيّة في مناهج التعليم العام. في المناهج التعليميّة الجديدة في لبنان: نظرة تقويميّة. منشورات الهيئة اللبنانيّة للعلوم التربويّة. بيروت.
-
شعبان ك.، نحّاس، ج. ن.، غيث ج. (2000). co-editing للكتاب السنوي الثاني "اللغة والتعليم". منشورات الهيئة اللبنانيّة للعلوم التربويّة. بيروت.
-
نحّاس، ج. ن. (2000). دور اللغة في استيعاب الأفاهيم العلميّة. في اللغة والتعليم. منشورات الهيئة اللبنانيّة للعلوم التربويّة. بيروت.
-
نحّاس، ج. ن. (2000). العولمة والإناسة والحريّة في التربية. في أعمال الحلقة الصيفيّة الرابعة: الدين والعولمة والتعدديّة. منشورات مركز الدراسات المسيحية الإسلامية. جامعة البلمند.
-
نحّاس، ج. ن. (2001). التربية الدينية والقيم. في الكتاب الثالث: القيم والتعليم. منشورات الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية.
-
نحّاس، ج. ن. (2001). التأهيل الجامعي بين النهاجة التعليمية ودور الأستاذ. في الكتاب السنوي السابع: الجامعات في العالم العربي. تجمع الباحثات اللبنانيات.
-
Nahas, G. N. (2002). Langue et Conceptualisation: Etude de Cas dans une Optique Psycholinguistique. In La Psycholinguistique au Liban: Etat des lieux. Université de Balamand.
-
نحّاس، ج. ن. (2002). إعداد المعلمين وتدريبهم: مستلزمات رؤية متجددة. في ر. ن. زين، (محرّر) إعداد المعلمين في البلدان العربية؛ (ص. 193-208). منشورات الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية، الطبعة الأولى.
-
Nahas, G. N. (2005). Les Nouvelles Technologies dans l’Enseignement Supérieur : Changement ou Adaptation. In “L’Enseignement des Sciences dans les Universités : Etat actuel et futurs défis. (pp. 131-138). Unesco, Beyrouth – Liban.
-
Nahas, G. N. (2005). The cognitive approach as a basis for enhanced curricula. In James E. Groccia & Judith E. Miller (Eds.), Productive University (pp. 227-239). Anker Publishing Company, Inc.. Bolton, USA.
Articles in Journals
-
Nahas, G. N. (1994). Idées à Propos de l’Enseignement du Français. Kalimat Al Balamand No 0.
-
Nahas, G. N. (1995). Compréhension et Communication entre 5 et 5.9. Kalimat Al Balamand No 2.
-
Nahas, G. N. (1996). Trilingualism in Lebanon: A Necessity or a Choice. In Annals No 4, University of Balamand.
-
Nahas, G. N. (1996). Champ Conceptuel et Didactique. Enfance. Paris.
-
Nahas, G. N. (1997). La Formation Logique Composante Essentielle d’un Apprentissage Pluridisciplinaire. Annales No 5. Université de Balamand.
-
نحّاس، ج. ن. (1997). هل من رؤية "توحيدية" في الهيكلية الجديدة؟ المرقب عدد 1، (ص: 113-130). منشورات مركز الدراسات المسيحية الإسلامية. جامعة البلمند.
-
نحّاس، ج. ن. (1998). التنشئة الدينية والتعايش في لبنان. المرقب عدد 2، (ص: 215-238).
-
Nahas, G. N. (2000). L’Église est la Responsabilité de Tous. In Parole Orthodoxe. Service Orthodoxe de Press, cerf.
Academic Grants, Fellowships, and Associations
Memberships
- Association Libanaise des Sciences de l’Education (ALSE), Liban.
- (2000) Forum de l’Evaluation du Cursus National, (ALSE), Liban.
- (1999- ) Comité National du Ministère de l’Education et de l’Enseignement Supérieur.
International Expertise
Church Activities
-
Secrétaire Général du Mouvement de la Jeunesse Orthodoxe; 1976-1982.
-
Président de l’Association Internationale des Jeunes Orthodoxes (SYNDESMOS); 1980-1986.
-
Directeur de la revue "AN-NOUR" 1991-1992.
-
Participation à des congrès théologiques internationaux
|